أسهل 5 طرق تبييض الأسنان منزلية مجربة وسريعة المفعول

صورة
إن الابتسامة الجميلة من أمنيات الجميع، وتطلب تجربة عدة طرق تبييض الأسنان واستعادة لونها الطبيعي بعضها يكون بسيطًا ومنزليًا وأخرى طبية حديثة، دفع الكثير من الناس أموالًا طائلة للحصول على أسنان أكثر بياضًا وبريقًا لكن قد تنتهي تجربتهم بالفشل، لذا يلجئون للطرق المنزلية، إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن التبييض. طرق تبييض الأسنان إليك أبرز الطرق الذي تساعدك في استعادة اللون الطبيعي لأسنانكم بالمنزل دون اللجوء لطبيب الأسنان، وفيما يلي نتعرف على بعض منها: صودا الخبز يمكنها أن تزيل الترسبات والبقع المتراكمة على الأسنان، كما تساعد كثيرًا في محاربة البكتيريا والتسوس. يفضل استخدامها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وفعالة. الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تقضي على الخلايا السرطانية في الفم. كما يعالج التهابات اللثة وهو مبيض عضوي طبيعي، نتائجه خيالية يستخدم بمعدل يومي. زيت جوز الهند استخدامه لغسل الفم من الطرق القديمة التي استخدمت لتبييض الأسنان. لأحتواءه على حمض اللوريك. يستخدم كغسول للفم يومي للحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض. لحاء شجرة الجوز يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية المفيدة لصحة

أفضل 5 نظارات شمسية ماركات عالمية

أفضل 5 نظارات شمسية ماركات عالمية


 النظرات من الاكسسورات الهامة بالنسبة للرجل والمرأة، لأنها تعطي لمظهرك الشياكة والأناقة. تعد النظارات الشمسية اختراع من أهم الاختراعات المهمة لصحة عينيك، حيث أنها تحميك من أشعة الشمس الضارة. يوجد منها الكثير من العدسات والخصائص المختلفة. تعرف أكثر على أنواع العدسات وأشكال النظارات التي تليق بوجهك.

اختراع النظارات و تطورها

النظارة أختراع كان سببه العالم الحسن بن الهيثم، كان يعمل في كتابة و تأليف الكتب الخاصة بالعلوم والفيزياء والكيمياء، بدأ اختراعها عندما ضعف نظره وعمل على تجارب كثيرة بإستخدام الزجاج. 

أخر شيء قدر التوصل له هو اختراع العدسة المحدبة التي استخدمها لقراءة الكتب ومعرفة الكتابة، لأنها تعمل على تكبير الأشياء الصغيرة يجعلها كبيرة. كان الحسن بن الهيثم يدرس خواص العين جميعها ليتوصل إلى أفضل الحلول.

كانت أول نظارة طبية مقرها إيطاليا عام 2287، كان الراهب اليساندرو هو السبب في هذا الاختراع العظيم، في القرن ال14 سميت عدسات النظارات بأقراص العين.

إطارات النظارات قديماً كان مصنوع من الرصاص والنحاس و الخشب، و المواد  الطبيعية مثل القرون والعظام. منذ بداية القرن ال17 تطورت صناعات الإطارات وتم استخدام مواد تجعلها أخف على وجهك.

فى عام 1746 قام عالم فرنسي بأختراع أول نظارة طبية فعلية يمكن أن تضعها على عينك وكون ممسكة جيداً بأنفك و أذنيك.

ما هي أنواع النظارات الطبية؟

النظارات الطبية يوجد منها الكثير من الأنواع تختلف حسب البؤر الموجودة في العدسة مثل:

  1. نظارات متعددة البؤر: و هذا أكثر الأنواع إنتشاراً، لأنه يتقسم إلى جزئين، الجزء السفلي متخصص في قراءة الأشياء القريبة من عينيك، والجزء العلوي يعمل علي تحسين الرؤية للمسافات البعيدة، ينصح بارتداء هذه النظارة للذين أعمارهم تتعدى الأربعين.
  2. نظارات ثلاثية البؤر:تصحيح الرؤية القريبة و البعيدة والمتوسطة، كما أنها تقلل من نسبة الاستجماتيزم.
  3. نظارات اللا كروية: هي نظارة أخف على العين ورقيقة جداُ.
  4. نظارات تري فيكس: مصنوعة من البلاستيك المقوي، خفيفة جداً على العين وتحسن من مستويات الرؤية لديك.
  5. نظارة متعددة الكربونات: مصنوعة من مادة متينة، لا تتعرض للكسر بسهولة.

مواصفات العدسات الطبية و الشمسية

عدسات anti blue 

إذا كنت تعمل على الحاسوب أو الهاتف المحمول كثيراً، فهذه ستكون النظارة المناسبة لك، لأنها تحمي عينيك من الأشعة الزرقاء الضارة الذي يسبب صداع وإجهاد العين وحرقان بها.   

نظارات anti reflection

هي نظارات طبية تحمي عينيك من الأشعة الضارة بنسبة 65%، و هي الأكثر شيوعاً لأنها تحافظ على نظرك وتحميه من أن يضعف أكثر.

عداسات photo chromic

تسمي بعدسة متعددة الاستخدامات، لأنها نظارة طبية تحمى من الأشعة الضارة وتحافظ على نظرك، لكن عندما تتعرض العدسات للشمس تلقائياً يصبح لونها غامق لتحمي عينيك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة. 

عدسات UV400

من أحسن أنواع العدسات الشمسية لأنها تحمي من الأشعة الفوق بنفسجية تصل من 95% إلى 100%. يصنع منها معظم النظارات الشمسية الأصلية.

أشكال الوجوه والنظارات الشمسية

إذا كنت محتار فى اختيار نظارتك الشمسية فا الإطار المربع و المستطيل يليق على معظم الوجوه.

  • نظارة شمسية للوجه الدائرى 

أنسب إطار هو الإطار المستطيل أو المربع أو الإطارات ذات الخطوط العريضة، لأنها تظهر الوجه الدائري بشكل نحيف.

  •  نظارات تناسب الوجه البيضاوي

هذا النوع من الأوجه يتناسب مع العديد من أشكال الإطار و لكن يجب ان يكون مقاس النظارة الشمسية ليس كبير، حيث يفضل أن لا يغطي الخد كله، وأن يوضح شكل الحواجب.

  • نظارات للوجه المثلث

الإطارات العلوية المستقيمة أو ذات المنحنيات القليلة تناسب هذا الوجه، و لكن يجب أن لا تلبس نظارات ذات إطار سفلى. أفضل نوع اطار هو عين القطة.

  • نظارات الوجه المربع

النظارة ذات الإطار الدائري هي الأنسب لك، و الإطار ذو المنحنيات البسيطة يعطي لوجهك شكل أفضل.

مقاسات نظارة الشمس

  • النظارة الشمسية الصغيرة: تتراوح من 44 ملليمتر إلى 55 ملليمتر.
  • النظارة الشمسية المتوسطة: من 58 ملليمتر إلى 65 ملليمتر.
  • النظارة الشمسية الكبيرة:من 67 ملليمتر إلى 80 ملليمتر.

ما هي طبقات طلاء العدسات؟

العدسات سواء كانت طبية أو شمسية أنواع طلاع عديدة منها:

عدسة مضادة للانعكاس:  تحمي عينيك من الشعور ب الوهج الشديد، تقلل من دخول الضوء الشديد.
مقاومة للخدش: مكونة من طبقة حماية عالية تقاوم الخدوش الصغيرة، و معظم أنواع هذا الطلاء يكون ضد أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.
عدسات ملونة: هي ألوان موجودة فى العدسة تقلل الضوء، و نعطي عينيك الإحساس بالراحة و يمكنك الرؤية بها بشكل أفضل.
طلاء المرآة: معظمه موجود في النظارات الشمسية، ليست موجودة باللون الأسود، لكنها متواجدة بالفضي والذهبي والأزرق والأخضر.

أفضل 5 نظارات من ماركة  TAG HEUER

نظارة رجالي TH 3981 301

إذا كنت تبحث عن نظارة عملية، فهذا هو أنسب خيار لك، متميزة لونها إطارها الأسود ولون عدسة رمادي غامق، كما أنها مقوية بسندات قوية لا يمكن أن تنزلق، تمتلك هذه النظارة عدسة صعبة الخدش. 

نظارة رجالي TH 0584 105

نظارة تعطيك مظهر شبابي، يفضل ارتداؤها في الشتاء لأن عدستها تتحمل الشمس الهادئة، متميزة بإطار أسود في رمادي. معها علبتها لتي تحافظ عليها من أي خدوش.

نظارة رجالي TH 3981 404 

النظارة التي تليق بالوجه المربع، متينة ولا يمكن أن يتم كسرها بسهولة، لها إطار لونه أسود، ويدين لا يتغير لونهم مصنوعين من البلاستيك القوي.كما أن تحتوي هذه النظارة على لون عدسة أزرق يجعلها مميزة في الشكل.

نظارة شمسية TH 9225 202

نظارة شبابية صيفية لأنها تتميز بلون يديها البرتقالي مع البني، كما أن لون عدساتها بني يعطيك الشعور بالراحة في النظر، عدساتها مصنوعة من البلاستيك القوي الذي لا يخدش.

نظارة شمسية TH 0582 102 

تسمي بنظارة السباقات، لأنها مصنوعة من بلاستيك القوي وتتميز بلونها الأسود مع الأحمر الشبابي، ولون رمادي فاتح يريح في النظر.

كيفية العناية نظاراتك الشمسية

  • يجب عليك وضعها في الغلبة التي تأتي معها للمحافظة عليها من العوامل الخارجية الضارة.
  • نظفها جيداً بالمندل الخاص بها.
  • حاول إبعادها عن المياه .
  • يجب عليك زيارة الطبيب كل 6 أشهر للتأكد من سلامة نظرك.
النظارات الشمسية ليست مستخدمة فقط لتشعرك بالأناقة أو أنها تحسن من مظهرك، لكنها أيضا مفيدة للحفاظ على عينك و تحميك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي يمكن أن تسبب لك ضرر كبير في قرنية العين. حاول اختيار نظارة تتناسب مع ملامحك و تناسب  ذوقك وأن تكون من متجر نظارات مضمون.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل منتجات رجالي من ماركة PICASSO & CO

أفضل موديلات للنظارات الشمسية

أرقي منتجات ماركة v1969