أسهل 5 طرق تبييض الأسنان منزلية مجربة وسريعة المفعول

صورة
إن الابتسامة الجميلة من أمنيات الجميع، وتطلب تجربة عدة طرق تبييض الأسنان واستعادة لونها الطبيعي بعضها يكون بسيطًا ومنزليًا وأخرى طبية حديثة، دفع الكثير من الناس أموالًا طائلة للحصول على أسنان أكثر بياضًا وبريقًا لكن قد تنتهي تجربتهم بالفشل، لذا يلجئون للطرق المنزلية، إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن التبييض. طرق تبييض الأسنان إليك أبرز الطرق الذي تساعدك في استعادة اللون الطبيعي لأسنانكم بالمنزل دون اللجوء لطبيب الأسنان، وفيما يلي نتعرف على بعض منها: صودا الخبز يمكنها أن تزيل الترسبات والبقع المتراكمة على الأسنان، كما تساعد كثيرًا في محاربة البكتيريا والتسوس. يفضل استخدامها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وفعالة. الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تقضي على الخلايا السرطانية في الفم. كما يعالج التهابات اللثة وهو مبيض عضوي طبيعي، نتائجه خيالية يستخدم بمعدل يومي. زيت جوز الهند استخدامه لغسل الفم من الطرق القديمة التي استخدمت لتبييض الأسنان. لأحتواءه على حمض اللوريك. يستخدم كغسول للفم يومي للحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض. لحاء شجرة الجوز يحتوي على مجموعة من العناصر الطبيعية المفيدة لصحة

أفضل موديلات للنظارات الشمسية

موديلات للنظارات الشمسية

النظارات الشمسية من الإكسسوارات المهمة التى تضيف لمظهرك النعومة و تكمل من جاذبيتك، لها عدة إستخدامات،تحمى عينيك من أشعة الشمس الفوق بنفسجية. لها أشكال كثير  مثل الشكل الدائري و المربع والبيضاوي. أنواع عدسات مختلفة مع درجة تعتيم متنوعة حسب رغبتك. تعرف أكثر على أفضل الأنواع التى تناسب موضة العصر.

تاريخ نظارات police

تأسست هذه الماركة في مدينة بيلونو، كان عدد العاملين يتراوح بين 25 إلى 30 شخص. أول إطلاق لنظارات بوليس كان فى عام 1984، كان أول معرض لهذه الماركة فى مدينة فينيسيا عام 1933.

كيف تختار النظارات الشمسية المناسبة؟

النظارات الشمسية تعتبر طفرة فى عالم الموضة، و يجب عليك الحذر أثناء شرائها، لأن الأصلية بها خواص تحمى عينك من الأشعة الفوق بنفسجية، ولكن المزورة تكون فقط ذات زجاج غامق.أحياناً الشمس تؤدى إلى تلف أعصاب العين، ويمكن أن تجعلك كفيفاً. الشمس الضارة تكون فى غضون الساعة 11 ظهراً إلى 3 عصراً،و هناك درجات كثير من تعتيم النظارات. الأشهر هي التي تحجب من 50 إلى 55% من أشعة الشمس، لكن هناك نظارات أخرى تستخدم فى الشمس الشديدة والبلاد الحارة جداً،  ويوجد أنواع و أشكال مختلفة منها.

أنواع عدسات النظارات الطبية و الشمسية

عدسات النظارة هي التي تحدد جودة الرؤية، و تحافظ على قرنية العين، يوجد من بلاستيك وزجاج و أنواع كثيرة مثل:

العدسات الزجاجية

هي عدسات مصنوعة من الزجاج، سميكة جداً وثقيلة جداً في الوزن، كما أن الزجاج من المواد السهل كسرها. و لكن خامتها لا يمكن أن تخدش بسهولة.

العدسات البلاستيك

تتميز هذه النظارة بخفتها لأنها مادة البلاستيك خفيفة، وهي من أشهر المواد في صناعة النظارات. لا تكسر بسهولة لكنها أيضا تخدش بشكل سريع.

عدسة بولي كربونات

في العادة هي عدسة طبية مصنوعة من البلاستيك، بها عدد من الكربونات الكبيرة. لها نسبة صلابة عالية، لا يمكن أن يكسر. ولا تخدش، مناسبة للرياضيين. تحتوي على طبقة حماية من الأشعة الفوق البنفسجية.   

عدسة تراي فيكس

 من أنواع البلاستيك، خفيفة جداً في الوزن و تتميز بدرجة صلابة كبيرة. كما أنها العدسات التى ينصح بها إذا كان نظرك ضعيف.

مواصفات العدسات 

تمتلك العدسات الكثير من المواصفات التي تسعى دائما إلى إرضائك وراحتك، و حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة و منها: 

عدسة أنتي بيلو

تحمي من الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الزرقاء. تحمى من أى إنعكاس ضوء. وينصح باستعمالها للذين يجلسون أمام الحاسوب أو التلفاز كثيراً.

عدسات anti reflection

و هي عدسات طبية تستعمل لتحمي عينك من الضوء  الضار والأشعة الفوق بنفسجية، بنسبة من 56% إلى 60% و لكن عدسات الـ anti blue  تعد أقوى منها.

عدسة photochromic

تصنع من الزجاج والبلاستيك المقوى، عندما تتعرض عدسة النظارة لأشعة الشمس القوية، يتغير لونها إلى الأغمق ، تصلح لتكون نظارة شمس مفيدة.

عدسة شمسية مستقطبة

تحمي هذه العدسة من أشعة الشمس الضارة و تعكس الضوء بعيد عن عينك، وتحافظ على العين من الأشعة الفوق بنفسجية، ينصح بها للسائقين والعمال الذين يعملون في درجات حرارة عالية.

عدسة شمسية يو في 400

تحمى العين بنسبة من 80% إلى 100%  من الأشعة الضارة و الفوق بنفسجية، تستخدم كنظارات شمسية، و نظارات طبية شمسية. 

أفضل موديلات النظارات الشمسية

النظارات المربعة

نظارة عصرية، تليق على الوشوش الممتلئة، يفضل إستخدامها عندما تكون العدسة  photo grey أو photochromic و photo brown.

نظارة clipped on

نظارة عملية حيث بها جانبين يمكنك تغييره، الأول هو نظارة طبية عادية. عند  خروج للشمس يمكنك أن تنزل الجانب الغامق و تصبح نظارة طبية شمسية بسهولة، ومن أفضل الماركات لهذا النوع هي ماركة rayban. 

نظارة Harry Potter 

هي نظارة دائرية إطارها صغير، أشهر لونها البني الغامق و الفاتح، والأسود الداكن مع العدسة البنفسجية الغامقة.  عصرية للشباب و المفضلة للوشوش الرفيعة.

مقالة مرتبطة: اشهر انواع الساعات الرجالي

أفضل 5 نظارات شمسية

S 8955 0581 نظارة بوليس

من أفضل الرجالي ، حيث تتميز بشكلها البيضاوي، مريحة للعين و تحمي من الشمس بنسبة كبير، يدين لونهما أسود، و الإطار مصنوع من المعدن الفضى الذى لا يصدأ، لون العدسات بني غامق. 

 S 1958 U28P نظارة بوليس

نظارة تتماشى للرجال والنساء، عصرية ويمكنك ارتدائها في الصيف لأنها تتحمل الأشعة الفوق بنفسجية، لأن المادة المصنوع منها العدسة هي polycarbonate ، و مكونة من إطار كامل مريح مصنوع من المعدن القوي. لون عدسة رمادي، شكل إطار ملفوف يتناسب مع عدة وجوه. و اليدين يصل طولهما إلى 130 مليمتر لتبقى مريحة على أذنيك.

 S 8954 581Y نظارة بوليس

إذا كنت تبحث عن نظارة شبابية، فهذه هى المناسبة لك. للجنسين تعطي الشكل العصري، إطارها دائري الشكل، لون الإطار واليدين ذهبي لامع، مزودة بمعدن لا يكسر بسهولة، لون العدسة بني يعطيك أناقة فى الصباح و يعكس أشعة الشمس الضارة 

SPL170N Z42P نظارة بوليس

تعطيك هذه النظارة الشهور بالفخامة ، تحمي من أشعة الشمس الشديدة، مزودة بإطار كامل من اللون الأسود والرمادي، شكل الإطار عين القطة، العدسة مصنوعة من بلاستيك لا يخدش سريعاً. تتميز بطول اليدين حيث يبلغ 145 مليمتر تريحك أثناء ارتدائها.

SPL 164 0700 نظارة بوليس

نظارة مربعة الشكل تليق على الوجوه الممتلئة، لونها أسود مع خط فضي يعطي لمسة من الشياكة، مصنوع من البلاستيك الخفيف المريح للعين. لون العدسة رمادى مدرج.

كيفية المعرفة بين النظارات الشمسية الأصلية والمزيفة

أولاً عدسة النظارة

في العادة تكون النظارات الشمسية الأصلية أثقل من المزيفة لأن الأصلية تكون مصنوعة من الزجاج المقوى أو البلاستيك، تحتوي العدسات على طبقة حماية كبيرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.

ثانياً ذراعات النظارة 

النظارة الأصلية يكون ذراعها اليمين مكتوب اسم الماركة، و مكان الصنعة مثل made in italy، و إذا لم يتواجد هذا يعني أنها غير أصلية، و الذراع الأيسر فى النظارات الأصلي فيحوي على رقم الموديل والمقاس عدسات النظارة ، إذا تم ازالة المعلومات على الجانبين بسهولة هذا يعنى أنها غير أصلية.

5 أضرار عدم ارتداء النظارات الشمسية

  1. إجهاد للعين يؤدي إلى عدم المقدرة على التركيز أو القراءة جيداً.
  2. اتساعات في بؤبؤ العين، يسبب الكثير من المشاكل مثل الجفاف الحاد.
  3. الشعور بصداع في العين و صداع نصفي حاد.
  4. الشمس يمكن أن تسبب حساسية شديدة 
  5. يمكن للشمس أن تسبب ضعف فى النظر

ما هي فوائد ارتداء النظارة الشمسية

  • تحمى من أشعة الشمس الضارة، والأشعة الفوق بنفسجية.
  • تقلل من الشعور بالتعب و تحسن الرؤية البصرية.
  • تحمى من أشعة الحاسوب و الهاتف الضارة.

نظارات الشمس تعطيك الشعور بالثقة، و أشكالها المتنوعة تغير من شكلك و تجعله أحلى و جذاب أكثر. كما انها مفيدة لحماية عينيك والمحافظة عليها من أى ضرر. حاول إختيار العدسات التى تليق على وجهك وأستمتع بارتداء ما يحلو لك.   

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل منتجات رجالي من ماركة PICASSO & CO

أرقي منتجات ماركة v1969